الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوثبة يسقط الإتحاد ويشعل فتيل الدوري السوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amir


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1037
العمر : 28
الموقع : http://www.shabab-syria.com
العمل/الترفيه : Graphic & Web Designer - Photographer
المزاج : رواااااق
البلد : Syria
تاريخ التسجيل : 26/12/2007
نقاط : 8173
السٌّمعَة : 22

مُساهمةموضوع: الوثبة يسقط الإتحاد ويشعل فتيل الدوري السوري   الأحد أبريل 19, 2009 7:39 am

أشعل فريق الوثبة حمى المنافسة على لقب الدوري السوري لكرة القدم بإسقاطه الاتحاد المتصدر بهدفين مقابل هدف وحيد اليوم الجمعة في ختام المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.


وظهر الوثبة بشكل مميز طيلة فترة المباراة, حيث شكل خطورة مستمرة على مدافعي الاتحاد وحارسهم محمود كركر الذي كاد أن تهتز شباكه في مناسبات عديدة.

وأفتتح الوثبة باب التسجيل عبر هدافه علي غليوم في الدقيقة 25 من مجهود فردي رائع حيث راوغ أكثر من مدافع إتحادي قبل أن يرسل كرة قوية على يسار الكركر.

وجاء رد الاتحاد سريعا عبر نجمه أنس صاري بعد ثلاث دقائق إثر تمريرة عرضية من مجد حمصي أرسلها الصاري بطريقة رائعة في شباك الوثبة, لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وكاد الوثبة أن يعزز من تقدمه مع انطلاقة الشوط الثاني عبر تسديدة محترفه البرازيلي ساندور غير أن الكركر حال دون ذلك, ورد حمصي بتسديدة حرة مباشرة صاروخية مرت بجانب قائم فادي مرعي حارس الوثبة.

ونجح الوثبة من جملة برازيلية خالصة أن يتقدم بالهدف الثاني عبر ساندور في الدقيقة 70 مستغلا تمريرة مميزة من مواطنه جاجا أنهاها ساندور بعيداً عن متناول محمود كركر.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء طرد مدرب الاتحاد حسين عفش نتيجة الاعتراضات المتكررة على الحكم المساعد تمام حمدون, لينتهي بعدها اللقاء بفوز الوثبة 2-1.

وقدم الوثبة بهذه النتيجة الرائعة خدمة كبيرة لجاره الكرامة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية, حيث تجمد رصيد الاتحاد عند 45 نقطة بالصدارة بفارق نقطتين أمام الكرامة والذي فاز أمس الخميس على مضيفه النواعير بهدف وحيد, فيما رفع الوثبة رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثامن.

وفي لقاء أخر, وقع الجيش بفخ التعادل السلبي مع ضيفه تشرين دون أهداف على ملعب "الفيحاء" بدمشق ليفقد بذلك فرصة استعادة المركز الثاني من الكرامة.

ورفع الجيش رصيده 42 نقطة في المركز الثالث, فيما وصل رصيد تشرين, الذي يعاني من خطر الهبوط, الى 23 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأصبح حطين على حافة السقوط لدوري الرجة الثانية بعد هزيمته العريضة أمام ضيفه المجد بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وهز المجد شباك ضيفه أربع مرات خلال الشوط الأول عبر عبد الهادي حريري هدفين (11 و23) وبشار قدور (22) ومحمد زينو (45).

وقلص حطين الفارق في الشوط الثاني إلى هدفين عبر محمد جعفر (49) والنيجيري ايمانويل (64) قبل أن يعود محمد زينو ويرفع الفارق إلى ثلاثة أهداف بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر المواجهة.

ووصل المجد إلى 33 نقطة في المركز الخامس، مقابل 20 نقطة لحطين في المركز الرابع عشر الأخير على سلم ترتيب الدوري.

ونجح الطليعة بالخروج بنقاط المباراة كاملة على ملعبه وأمام جماهيره بعد فوزه الصعب على ضيفه الشرطة بهدفين مقابل هدف وحيد.

وأفتتح الشرطة باب التسجيل عبر عامر الابطح في الدقيقة 49 من تسديدة قوية, غير أن أصحاب الأرض أدركوا التعادل عبر رأسية فراس قاشوش في الدقيقة 67.

وترجم الطليعة أفضليته والنقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد الابطح في الدقيقة 61 بتسجيل هدف الفوز عبر جلال العبدي من تسديدة صاروخية على بعد نحو 35 متراً في الدقيقة 71.

ورفع الطليعة رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع متقدماً على الشرطة صاحب المركز العاشر بفارق المواجهات المباشرة.

وقلب الفتوة تأخره أمام مستضيفه الوحدة بهدف نظيف الى فوز 2-1 في اللقاء الذي أقيم بدون جمهور لعقوبة فرضها الإتحاد السوري للعبة.

وافتتح الوحدة التسجيل عبر مهاجمه العراقي اراز ياسين (55) وعادل الفتوة من ركلة جزاء ترجمها عمر السوما (70) قبل أن يعود السوما نفسه ويحرز هدف الفوز (89).

وأنعش الفتوة بهذا الفوز إمكانية بقاءه في وري الأضواء بعد أن رفع رصيده الى 20 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف أمام حطين, فيما بقي الوحدة ثامناً برصيد 29 نقطة.

وخيم التعادل الإيجابي على لقاء إدلب بهدف لمثله بين أمية وضيفه جبلة, سجل للأول زكريا حسن بك في الدقيقة 89, وللثاني إبراهيم الحسن في الدقيقة 83.

ورفع فريق أمية رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس في الترتيب، مقابل 22 نقطة لجبلة في المركز الثاني عشر.

............:::::: شباب سوريا ::::::............





شـــباب ســوريا

حلم كل شاب

مــانتقبله الــيوم كان مستهجــناً في المــاضي ومــا نستهجنــه اليــوم سيكــون مقبــولاً في زمــان سيأتــي
( الصحابي الجليل ابي الدرداء )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-syria.com
 
الوثبة يسقط الإتحاد ويشعل فتيل الدوري السوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب سوريا :: الـريــاضــة الـمـحـلـيـة-
انتقل الى: