الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المجد يسقط الاتحاد والكرامة يسقط حطين ولقب الدوري لمباراة فاصلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amir


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1037
العمر : 28
الموقع : http://www.shabab-syria.com
العمل/الترفيه : Graphic & Web Designer - Photographer
المزاج : رواااااق
البلد : Syria
تاريخ التسجيل : 26/12/2007
نقاط : 8173
السٌّمعَة : 22

مُساهمةموضوع: المجد يسقط الاتحاد والكرامة يسقط حطين ولقب الدوري لمباراة فاصلة   الخميس مايو 14, 2009 6:11 am

سقط فريق الاتحاد المتصدر بأربعة أهداف لثلاثة أمام مضيفه المجد يوم الأربعاء على ملعب العباسين بدمشق، في حين نجح الكرامة المجتهد بالفوز على مضيفه حطين بهدف وحيد، ليجبر الاتحاد على خوض مباراة فاصلة للكشف عن هوية البطل، وذلك في المرحلة السادسة والعشرين والأخيرة لدوري المحترفين بكرة القدم، التي شهدت هبوط الفتوة وحطين إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.



وشهد ملعب العباسين بداية لم تخطر ببال أكثر المتفائلين أو المتشائمين من الفريقين، إذ تمكن أصحاب الأرض من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية خلال 18 دقيقة وسط دهشة جماهير الفريقين وحيرة مدرب الاتحاد حسين عفش من أداء فريقه في الشوط الأول.


وسيطر أصحاب الأرض على معظم فترات الشوط الأول وسط ضياع واضح لخطوط الاتحاد الثلاث، حيث فرض وسط المجد نفسه مسيطراً، وتمكن من تمويل المهاجمين بعدة كرات خطرة نجحوا باستثمار ثلاثة منها.


وافتتح محمد زينو النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة، ونجح سامر عوض بتعزيز تقدم المجد بالهدف الثاني في الدقيقة 12، واستطاع زينو إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 18 من الشوط الأول.


وتمكن الاتحاد من تقليص الفارق عن طريق وائل عيان في الدقيقة 34 لينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض وخيبة كبيرة للاعبي الاتحاد.


وابتدئ الاتحاد الشوط الثاني بقوة مع دخول هداف الفريق عبد الفتاح الاغا، حيث تمكن الاتحاد من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 72 عن طريق محترفه الكاميروني أوتوبينغ, ليعود إلى أجواء اللقاء ويجدد الأمل بالتتويج باللقب حيث كان يكفيه التعادل .


ولم تستمر فرحة الاتحاد بالهدف سوى بضع دقائق بعد احتساب حكم اللقاء محسن بسمة ركلة جزاء للمجد إثر لمسة يد على مدافع الاتحاد ليسجل منها الزينو هدفه الشخصي الثالث و الرابع لفريقه في الدقيقة 84، ويرفع رصيده إلى 17 هدفاً ويتوج بلقب هداف البطولة.


ولم ييأس فريق الاتحاد الذي استطاع تقليص الفارق في الدقيقة 87 عبر اتوبينغ، لكنه لم يكن كافياً على الرغم من المحاولات المستميتة لإدراك التعادل في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز المجد الذي أجل حسم اللقب للمباراة فاصلة لأول مرة في تاريخ الدوري السوري.


وفي اللاذقية تغلب الكرامة على حطين بهدف وحيد عن طريق حسان عباس من ركلة جزاء، ليرفع رصيده الى 52 نقطة متساوياً مع الاتحاد بعدد النقاط ويشاركه الصدارة ويجبره لخوض مباراة فاصلة.


في حين هبط حطين، الذي كان بحاجة للفوز للبقاء في دوري الأضواء، إلى مصاف الدرجة الثانية بعد احتلاله المركز الأخير برصيد 24 نقطة.


وفي باقي لقاءات الأربعاء، نجح جبلة بالبقاء بمصاف أندية الدرجة الأولى بتغلبه على الشرطة بهدف نظيف، فيما تغلب الوثبة على ضيفه الفتوة بثلاثة أهداف لهدف ليبدد آماله في البقاء بالدرجة الأولى بعد احتلاله المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 26 نقطة ليلحق بحطين إلى الثانية.


كما تغلب الجيش على الوحدة بثلاثية نظيفة، والطليعة على تشرين بأربعة أهداف لهدف.


ويبقى لقاء وحيد بين النواعير وأمية يوم السبت المقبل لا يؤثر على مركز الفريقين حيث ضمن النواعير المركز الرابع برصدي 38 نقطة وامية المركز السابع برصيد 32 نقطة.


ويذكر بأن قانون الاتحاد لكرة القدم ينص على لعب مباراة فاصلة بعد 72 ساعة من انتهاء المرحلة الأخيرة في حال تعادل فريقين في النقاط.

............:::::: شباب سوريا ::::::............





شـــباب ســوريا

حلم كل شاب

مــانتقبله الــيوم كان مستهجــناً في المــاضي ومــا نستهجنــه اليــوم سيكــون مقبــولاً في زمــان سيأتــي
( الصحابي الجليل ابي الدرداء )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-syria.com
 
المجد يسقط الاتحاد والكرامة يسقط حطين ولقب الدوري لمباراة فاصلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب سوريا :: الـريــاضــة الـمـحـلـيـة-
انتقل الى: