الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تـــــــاريـــــخ الســــيــنــمـا الــعـــــــربــيـة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهرماهر


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 962
العمر : 34
البلد : دمشق عاصمة الثقافة العربية
تاريخ التسجيل : 12/01/2008
نقاط : 7910
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: تـــــــاريـــــخ الســــيــنــمـا الــعـــــــربــيـة   الإثنين مارس 03, 2008 4:42 pm

تبدأ ظاهرة السينما في التشكل مع العرض السينمائي الأول سواء كانت الأفلام المعروضة من الإنتاج الأجنبي أو الإنتاج المحلي , أما تاريخ الأفلام يبدأ بتصوير أول فيلم إذ يبدأ مع هذا الفيلم التاريخ المصور بكاميرا السينما لهذا البلد أو ذاك سواء كان من الأفلام التمثيلية أو التسجيلية.
فمصر اختلفت في نشأتها لصناعة السينما عن الولايات المتحده الأمريكية و بريطانيا و فرنسا ذلك أنه في حين استجمعت الصناعة منذ البداية في الدول الثلاث الأخيرة مراحل الإنتاج و التوزيع و العرض لم يتسن أن تبدأ في مصر إلا بالمرحلة الأخيرة و هي العرض , وانتقلت منها إلي التوزيع فالإنتاج و لهذا السبب اعتمدت مصر في بدايتها علي الأفلام الأجنبية حتي يتسن للبلاد اكتساب المعارف الفنية اللزمة لها لبدء الصناعة المحلية .
مر تاريخ السينما بالعديد من نقاط التحول و لا نقصد بالتطور الفني فقط مثل الانتقال من السينما الصامتة الي السينما الناطقه أو ما شابه ذلك و إنما ارتبط أيضا بالأحداث السياسية الكبري مثل الحروب و الثورات المحلية أو الأجنبيه ذات التأثير العالمي .
انقسم تاريخ السينما المصرية إلي العديد من المراحل تدرجت ما بين مراحل تسبق إنتاج الأفلام المصرية تليها مرحلة إنتاج أول فيلم مصري ثم تبدأ مرحلة أخري بتكوين القطاع العام في صناعة السينما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تـــــــاريـــــخ الســــيــنــمـا الــعـــــــربــيـة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب سوريا :: السينما العربية-
انتقل الى: